عاجل| اشتباكات بين الشرطة وعناصر إجرامية في الإسماعيلية.. فيديو | جورنال مصر

عاجل| اشتباكات بين الشرطة وعناصر إجرامية في الإسماعيلية.. فيديو

تبادلت قوات الشرطة النيران مع عناصر إجرامية مسلحة، فى أحد الشوارع بمحافظة الإسماعيلية وعلى الفور فرضت أجهزة الأمن، كردونا أمنيا فى محيط الاشتباكات.

وسمع دوى الرصاص يدوى، فيما طالب رجال الشرطة الأهالي الالتزام بالمنازل لحين السيطرة على الموقف.

اشتباكات بين الشرطة وعناصر اجرامية بالاسماعيلية

تعرف على عقوبة حيازة سلاح:

وينص القانون على العقوبة بالسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه، على كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص الأسلحة النارية غير المششخنة، والأسلحة النارية ذات الماسورة المصقولة من الداخل.
ويعاقب بالسجن المشدد وغرامة لا تجاوز خمسة عشر ألف جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص المسدسات فردية الإطلاق (ب) البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوى والتى تطلق طلقة طلقة.
وتكون العقوبة السجن المؤبد وغرامة لا تجاوز عشرين ألف جنيه إذا كان الجانى حائزًا أو محرزًا بالذات أو بالواسطة سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها لمدافع والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات.
ومع عدم الإخلال بأحكام الباب الثانى مكررًا من قانون العقوبات تكون العقوبة السجن المشدد أو المؤبد وغرامة لا تجاوز عشرين ألف جنيه لمن حاز أو أحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحًا من هذا القانون أو ذخائرها مما تستعمل فى الأسلحة المشار إليها أو مفرقعات وذلك فى أحد أماكن التجمعات أو وسائل النقل العام أو أماكن العبادة، وتكون العقوبة الإعدام إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة أو الذخائر أو المفرقعات بقصد استعمالها فى أى نشاط يخل بالأمن العام أو بالنظام العام أو بقصد المساس بنظام الحكم أو مبادئ الدستور أو النظم الأساسية للهيئة الاجتماعية أو بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي